دليل المفاهيم -> إجراءات التدبير -> رئيس الإدارة 
المرجع المشترك لتدبير الموارد البشرية دليل المفاهيم دليل المساطر التسميات معجم المعطيات بروتوكولات التواصل نماذج المطبوعات
 إجراءات التدبير

رئيس الإدارة

إجراءات التدبير
رئيس الإدارة هي السلطة التي لها سلطات التوظيف والتسمية والتعيين والتنقيط ، وبشكل عام يمكن لها اتخاذ أي قرار بشأن موظفيها في حدود القوانين الجاري بها العمل..

 المراجع

 التعليقات

إن رئيس الإدارة هو الآمر بالصرف لقطاع إداري. يمكن لرئيس الإدارة أن يقوم بتفويض سلطاته.
رئيس الإدارة أو الآمر بالصرف هو المسؤول عن احترام التشريعات والقوانين المتعلقة بتدبير شؤون الموظفين. وعلاوة على ذلك، هو من يملك السلطة التأديبية.

 المفاهيم المرتبطة