المرجع المشترك لتدبير الموارد البشرية 
المرجع المشترك لتدبير الموارد البشرية دليل المفاهيم دليل المساطر التسميات معجم المعطيات بروتوكولات التواصل نماذج المطبوعات
المرجع المشترك لتدبير الموارد البشرية

المرجع المشترك لتدبير الموارد البشرية

من خلال هذا الفضاء، تضع وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة رهن إشارة المكلفين بتدبير الموارد البشرية بمختلف الإدارات العمومية، النسخة الأولى من " المرجع المشترك لتدبير الموارد البشرية بالإدارة العمومية ". و يتكون هذا المرجع المشترك من :
- دليل مفاهيم تدبير الموارد البشرية
- معجم المعطيات مرفوقا بالتسميات المتعلقة بها
- دليل المساطر وقواعد التدبير المتعلقة بها، التي تمكن أيضا من الولوج إلى بروتوكولات التواصل و نماذج المطبوعات.

دليل المفاهيم

دليل المفاهيم

دليل المفاهيم مجموعة من البطائق تم تجميعها حسب الفئة، لوصف المفاهيم المتداولة في تدبير الموارد البشرية للوظيفة العمومية المكونة من التعريف والمراجع المتعلقة بنلالنصوص القانونية والتعاليق المحتملة لفهمها وكذلك المفاهيم الأخرى المرتبطة بها.
اقرأ المزيد

دليل المساطر

دليل المساطر

دليل المساطر قائمة ووصف المساطر، مرتبة حسب مسلسل التدبير، والمتعلقة بتدبيرالمسار الإداري لموظفي وأعوان الدولة، مع إمكانية الاطلاع على مجموع مكوناتها (معجم المعطيات، النصوص القانونية المرجعية، المطبوعات النمودج، بروتوكولات التواصل، وقواعد التدبير المتعلقة بها).
اقرأ المزيد

معجم المعطيات

معجم المعطيات

معجم المعطيات مجموعة من البطائق تم تجميعها حسب الفئة (المرجع المشترك)، لوصف المعطيات المشتركة المستعملة في تدبير الموارد البشرية للوظيفة العمومية المكونة من التعريف والاسم ونوع المجال وكذلك المصطلحات المتعلقة بها.
اقرأ المزيد

التسميات

التسميات

التسميات قائمة المصطلحات المتعلقة بالمعطيات المستعملة في تدبير الموارد البشرية (المرجع المشترك)، مرتبة حسب الإدارة المسؤولة عن التدبير مع إمكانية الاطلاع على مضمونها.
اقرأ المزيد

بروتوكولات التواصل

بروتوكولات التواصل

بروتوكولات التواصل قائمة ووصف سجلات التواصل بين الآمرين بالصرف وشركائهم (الخزينة العامة، مديرية الميزانية،...) لكل نوع من التدبير (المرجع المشترك).
اقرأ المزيد

نماذج المطبوعات

نماذج المطبوعات

نماذج المطبوعات قائمة ووصف المطبوعات النموذج المستعملة في تدبير الموارد البشرية للإدارة العمومية مرتبة حسب الفئة وحسب المسطرة المتعلقة بها.

ملحوظة: هذه النماذج قد أعدت ليتم الاستئناس بها، ويقع على عاتق كل إدارة أن تلائمها مع ما يتوافق وحاجيتها.
اقرأ المزيد