يعد التقييم، العملية الأولية للترقية، ويشكل إحدى الركائز الأساسية لهذه الأخيرة. |
يتم التقييم السنوي للموظفين على أساس بطاقة التنقيط الفردية. توكل مهمة التنقيط إلى رئيس الإدارة. يتم إخبار المعنيين بالنقط التي تعطى لهم، كما تخبر اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء بالنقط العددية. |
تحدد النقط العددية (0 إلى 20) بالعناصر الخمسة التالية: إنجاز المهام المرتبطة بالوظيفة، المردودية ، القدرة على التنظيم، السلوك المهني، والبحث والابتكار. |
يتم مراعاة معدل النقط العددية التي تم الحصول عليها خلال الفترة المطلوبة للترقية في الرتبة، حسب نسق الترقي المنصوص عليه في كل نظام أساسي خاص. |
يخضع كل موظف لتقييم من قبل الرئيس المباشر على الأقل مرة كل سنتين. بعد إجراء المقابلة الفردية، ويتعين على الرئيس المباشر إعداد تقرير يتضمن تقييما مفصلا مع تقديم اقتراحات بخصوص التكوين والترقية أو الترسيم. |
يعتبر في الترقي في الدرجة معدل النقط المحصل عليها برسم السنوات المطلوبة لهذه الترقية ونتائج التقييم والنظرة العامة والاقتراحات المدعمة المقدمة من طرف الرؤساء المباشرين. |